تسجيل جديد

انضم إلى مجتمع خفايا لتتمكن من رؤية الاجابات وطرح اللأسئلة

تسجيل دخول

قم بتسجيل الدخول إلى شبكتنا الاجتماعية لطرح الأسئلة والإجابة على تساؤلات الأشخاص والتواصل مع الآخرين.

نسيت كلمة المرور

Lost your password? Please enter your email address. You will receive a link and will create a new password via email.

‫‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة سؤال, يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة سؤال.

‫‫عفوًا، ليس لديك صلاحيات لإضافة مقال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن السؤال.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن الإجابة.

برجاء توضيح أسباب شعورك أنك بحاجة للإبلاغ عن المستخدم.

شارك وساهم في تنمية معرفة الأخرين!

نريد أن نربط الأشخاص الذين لديهم معرفة بالأشخاص الذين يحتاجون إليها ، وأن نجمع الأشخاص الذين لديهم وجهات نظر مختلفة معًا حتى يتمكنوا من فهم بعضهم البعض بشكل أفضل ، وتمكين الجميع من مشاركة معارفهم.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني

هل حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك تولد القليل من النتائج أو لا تحقق أي نتائج؟ ألست متأكدًا من كيفية تصميم رسائل البريد الإلكتروني التي تقوم بالتحويل؟ تخيل ، معدل فتح مرتفع وفوق كل شيء ، معدل تحويل لم تره من قبل! اكتشف نصائحنا لجني فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني!

ماهو التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو بريد إلكتروني مكتوب ومُرسل إلى العديد من العملاء المحتملين ، لإبلاغهم بأخبارك ، أو بناء ولائهم أو تحويلهم إلى عملاء. يعد إرسال رسائل البريد الإلكتروني استراتيجية تسويق مباشرة هائلة عندما يتم تنفيذها وفقًا لقواعد العمل. علاوة على ذلك ، وفقًا لهذه الدراسة ، فإن عائد الاستثمار للتسويق عبر البريد الإلكتروني أعلى بثلاث مرات من حملات الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي!

ما هي أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

من جمع القائمة البريدية إلى التحويل والولاء ، حيث نقوم بالتسويق عبر البريد الإلكتروني في كل مرحلة من مراحل دورة المبيعات. يعد البريد الإلكتروني وسيلة تسويقية مستخدمة على نطاق واسع في معاملات الشركات “btob” أكثر من المحتوى الرقمي. في الواقع ، حتى العملاء الذين لا يشعرون بالراحة تجاه الأدوات الرقمية يقدرون تلقي وقراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، خاصةً عندما تكون مكتوبة خصيصًا لهم! اي الاستهداف الصحيح

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو قناة اتصال تتيح لك تقديم منتجاتك وخدماتك وشركتك إلى جهات الاتصال الموجودة في قاعدة البيانات الخاصة بك. الهدف ليس فقط الترويج لعلامتك التجارية ، ولكن إظهار مذا قدرتك على تقدم حلاً حقيقيًا لمشاكلهم.

الغرض من التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أيضًا إعلام عملائك بنشاطك وتزويدهم بمشورة الخبراء حتى يعرفوك كقائد يجب اتباعه. وبالتالي ، فإن الرسالة الإخبارية الأسبوعية هي جزء من خطة الاتصال الخاصة بك. اجمع الأفكار والمعلومات المتعلقة بأخبارك. منتج جديد ، مقالة مدونة جديدة ، أداة جديدة ، قدم منتجاتك الجديدة إلى جهات الاتصال الخاصة بك والفوائد التي يمكن أن تجلبها للجميع.

يعد تخصيص رسائل البريد الإلكتروني طريقة رائعة لتحسين العلاقة وتجربة العميل. من خلال اقتراح محتوى أو عروض أو معلومات مخصصة لكل شركة ، فإنك تدعمها بشكل فردي لزيادة الأداء والكفاءة.

كيف تنجح في حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك؟

جمع رسائل البريد الإلكتروني بشكل قانوني

لبدء حملة بريد إلكتروني ، فإن أول شيء عليك القيام به هو ، بالطبع ، جمع عناوين البريد الإلكتروني. ومع ذلك ، فهو يتعلق أيضًا بالامتثال لقانون الناتج المحلي الإجمالي! يتمثل في حماية البيانات الشخصية لمستخدمي الإنترنت. وبالتالي ، من أجل إرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل قانوني ، يجب على المستلمين أولاً منح موافقتهم. على سبيل المثال ، قاموا هم أنفسهم بالتسجيل لتلقي أخبارك.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون العملاء قادرين على إلغاء الاشتراك في أي وقت ، باستخدام رابط في كل بريد إلكتروني.

تتيح لك قاعدة البيانات (أداة CRM) استرداد تفاصيل جهات الاتصال الخاصة بك. من الممكن أيضًا استخدام احدى ادوات التسويق للتمرير تلقائيًا عبر عناوين البريد الإلكتروني لعملائك. هذه عملية قانونية لأن البرنامج لا يجمع سوى البيانات الموجودة بالفعل على الإنترنت. لذلك ، يقوم بإنشاء ملف من العملاء المحتملين المؤهلين ، وذلك بفضل معايير الاستهداف. يزيد من فرصك في الحصول على عائد استثمار أفضل وتحقيق حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر ربحية.

آفاق الجزء

من أجل تقديم رسائل بريد إلكتروني مخصصة تلبي توقعات عملائك تمامًا ، من الضروري تقسيم عناوين البريد الإلكتروني لجهات الاتصال الخاصة بك. في الواقع ، لا يتوقع الجميع نفس الرسائل ، لأن ليس لديهم نفس الأهداف. وبالتالي ، يتيح لك إنشاء قوائم وفقًا لمعايير مختلفة تحديد نوع التسويق عبر البريد الإلكتروني لإرسالها.

على سبيل المثال ، صنف رسائل البريد الإلكتروني وفقًا لما يلي:

حجم الشركة
قطاع نشاطها ؛
منطقتها الجغرافية ؛
وضعهم العام (في تطور كامل ، يواجهون صعوبات مالية ، إلخ) ؛
عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

اكتشف هنا كيفية إعداد إستراتيجية فعالة لتسجيل نقاط الرصاص!

ضمان إمكانية تسليم البريد الإلكتروني

لكي تتم قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، يجب ألا ينتهي بها الأمر في الرسائل غير المرغوب فيها! هذا هو أساس حملة تسويق البريد الإلكتروني الناجحة. لذلك ، هناك بعض الجوانب التقنية التي يجب معرفتها وإتقانها. على سبيل المثال ، يجب حظر كلمات وعبارات معينة في سطر الموضوع وكذلك في نص التسويق عبر البريد الإلكتروني. مثل “الترقية” ، “الخصم” ، “عاجل” ، “مجاني” ، إلخ.

يساعد إكمال DKIM في مكافحة سرقة الهوية والتصيد الاحتيالي. إنه معيار يؤكد للمستلم أنك مستخدم موثوق به. لإكمال DKIM ، يجب أن تضيف إلى كل بريد إلكتروني صادر توقيعًا يتكون من قائمة “key = value”.

يساعد تكوين SPF (إطار سياسة المرسل) على اسم المجال الخاص بك أيضًا منع البريد العشوائي. في الواقع ، يتحقق الخادم الذي يتلقى البريد الإلكتروني من التناسق بين اسم المجال والبريد الإلكتروني المرسل.

يعد الحفاظ على توازن جيد بين النص والصور أمرًا ضروريًا ، لأن البريد الإلكتروني اذا كان ثقيل جدًا ويستغرق تحميله أكثر من 3 ثوانٍ يتم حذفه غالبًا عن طريق المراسلة.

تصميم بريد إلكتروني سريع الاستجابة

في جميع أنحاء العالم ، 64٪ من حركة المرور على الإنترنت تتم عن طريق الهاتف المحمول! لذلك ، أصبح إنشاء حملات بريد إلكتروني باستخدام رسائل بريد إلكتروني متوافقة مع الجوّال أمرًا إلزاميًا …. لذا ، تأكد من تكييف المحتوى الخاص بك تمامًا مع الأجهزة المختلفة التي تستخدمها. ليس النص وحده ، ولكن أيضًا التصميم ، يجب أن يتناسب كل شيء مع الشاشة ويتم عرضه بسرعة.

  • حدد الغرض من الاتصال.
  • يجب أن يلبي محتوى كل بريد إلكتروني هدف اتصال محدد ، وهدفًا واحدًا يمكن أن يكون رغبة في:
  • المعلومات ، يتعلق الأمر بمشاركة القيمة ، على سبيل المثال في رسالة إخبارية ؛
  • التنقيب ، في هذه الحالة نتحدث عن البريد الإلكتروني البارد لأنك تتصل بشخص لا يعرفك ؛
  • الولاء ، أنت تقوم بإدارة علاقات العملاء ؛
  • الترويج ، أنت تروج لعروضك وحلولك.
  • اكتب رسائل بريد إلكتروني منظمة وقابلة للقراءة.

يبدو الأمر واضحًا ، لكن إرسال رسائل بريد إلكتروني ممتعة للقراءة وذات تصميم حديث ضروري لتنفيذ حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك. حتى لو كانت الرسالة مهمة ، لا تهمل المرئيات!

وبالتالي ، فإن الألوان المستخدمة تحترم ميثاق الرسم الخاص بك. إنها تتماشى تمامًا مع قيم شركتك ولا تحجب النص. بالإضافة إلى ذلك ، تجنب وضع صورة واحدة كبيرة. فضل الصور الصغيرة ، التي تكون أكثر ديناميكية وأقل ثقلاً للتحميل.

يجب أن يكون النص منظمًا ومنظمًا ومقروءًا. ثم ، كما في مقال ، ضع العناوين إذا لزم الأمر. تخطي إلى السطر الفاصل بين كل فقرة وإذا كان نشاطك يسمح بذلك ، فأضف الرموز التعبيرية لإضفاء الطابع الإنساني على المحتوى.

استخدم أدوات أتمتة التسويق لتحسين الأداء.
كما رأينا سابقًا ، يسمح لك برنامج أتمتة المهام ، والذي يُطلق عليه أيضًا أتمتة التسويق ، بجمع رسائل البريد الإلكتروني من العملاء المحتملين بسرعة. في الواقع ، لديهم العديد من المزايا الأخرى لنجاح حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

يمكن لأداة أتمتة التسويق تنفيذ جميع الإجراءات المزعومة التي تستغرق وقتًا طويلاً نيابة عنك. على سبيل المثال ، يرسل رسائل LinkedIn ™ ورسائل البريد الإلكتروني المخصصة ، ويجمع بيانات جهات الاتصال وأرقام الهواتف ، ويقوم بتسجيل نقاط العملاء المحتملين وتقسيمه إلى شرائح. لذلك ، فإن أتمتة التسويق هي رافعة قوية تتيح للشركات توفير الوقت وتحسين الأداء.

كيف تكتب بريدًا إلكترونيًا تسويقيًا يحول؟

سطر موضوع البريد الإلكتروني

سطر موضوع البريد الإلكتروني هو العنصر الذي يؤثر بشكل مباشر على معدل الفتح. في الواقع ، مع اسم المرسل والعنوان المسبق ، فإن سطر الموضوع هو المعلومات الوحيدة المرئية للمستلمين قبل أن يقرروا فتحه.

لإحداث فرق ، يجب أن يكون سطر موضوع البريد الإلكتروني موجزًا ​​ولافتًا للنظر. في الواقع ، يتلقى العملاء المحتملون عشرات رسائل البريد الإلكتروني يوميًا ، لذلك لا تهبط مباشرةً في سلة التسوق الخاصة بهم ، واجذب انتباههم وتبرز.

فيما يلي بعض النصائح لتحسين سطور موضوع بريدك الإلكتروني:

قدم نصًا قصيرًا: حتى يكون الكائن بأكمله مرئيًا على الكمبيوتر كما هو الحال على الهاتف المحمول ، لا تتجاوز 35 حرفًا!
إذا كان نشاطك يسمح بذلك ، فإن وضع رمز تعبيري في بداية الكائن سيجذب الانتباه ويجعله بارزًا بشكل أفضل.
يؤدي تخصيص الكائن إلى زيادة معدل الفتح بنسبة 22٪! إنها طريقة تسويق فعالة للغاية لجعل المستلمين يرتبطون بالمحتوى الخاص بك والنقر! في حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يتكون تخصيص سطر الموضوع ، على سبيل المثال ، من إدخال اسم العميل المتوقع باستخدام علامة [prénom]. ولكن يمكن أن تكون أيضًا مدينتهم أو فئتهم العمرية أو معلومات تتعلق بعملهم.
للعثور على مزيد من النصائح والأمثلة لسطر موضوع البريد الإلكتروني ، اكتشف مقالتنا المخصصة لهذا الموضوع هنا!

رأس رسالة البريد الإلكتروني

يساهم الرأس المسبق في معدل فتح جيد أو سيئ. إنه السطر الصغير أسفل موضوع البريد الإلكتروني. وبالتالي ، فإن اسم المرسل وسطر الموضوع والعنوان المسبق هي الأجزاء الثلاثة من المعلومات التي يمكن رؤيتها قبل فتح البريد الإلكتروني. هم الذين يؤثرون على الآفاق لفتح أو حذف المحتوى.

إن الاهتمام بالعنوان المسبق الخاص بك هو ببساطة تعيين السياق ، وإعلام المستلمين بمحتوى بريدك الإلكتروني. في صندوق الوارد للجوال ، يتم تخصيص سطر ثالث للرأس المسبق ، أسفل سطر الموضوع ، بينما على سطح المكتب ، يكون في بعض الأحيان بعد ذلك مباشرة. لذلك ، يجب أن يكون العنوان المسبق للتسويق عبر البريد الإلكتروني موجزًا ​​وفعالًا أيضًا.

محتوى البريد الإلكتروني

تعتمد كتابة نص التسويق عبر البريد الإلكتروني على تقنيات كتابة الإعلانات. هذه هي مجموعة طرق التسويق التي تسمح للآفاق باتخاذ قرار بعد قراءة المحتوى.

يتيح لك استخدام كتابة الإعلانات الحصول على رسائل ذات صلة تجذب انتباه القارئ وتشجعه على القراءة أكثر.

استلهم من هيكل AIDA لكتابة بريدك الإلكتروني التسويقي:

تحذير: يظل التخصيص عاملاً رئيسيًا يؤثر على كل من معدل فتح البريد الإلكتروني ومعدل تحويل العميل. في الواقع ، وفقًا لدراسة حديثة ، فإن 51٪ من العملاء يرغبون في إنفاق المزيد إذا قدمت لهم الشركة عرضًا مخصصًا لهم! لذلك ، للحصول على عائد استثمار مثير للاهتمام ، يجب أن يكون للتسويق عبر البريد الإلكتروني محتوى جذاب و 100٪ فردي.

الاهتمام: ضع في الاعتبار احتياجات وتوقعات عملائك عند تصميم رسائل البريد الإلكتروني. اكتشف دليلًا حصريًا لأفضل الممارسات للعثور على عملاء btob ، أو رسالة إخبارية مخصصة مع إستراتيجية لزيادة مبيعاتك ، على سبيل المثال.

الرغبة: لجعل جهة الاتصال الخاصة بك تريد أن تصبح عميلاً ، أخبره بمحتوى عرضك وجميع الأسباب الوجيهة لديه للاستثمار في الحل الخاص بك. لذا ضع قائمة بمزايا خدمتك وقل سبب كونك الشركة الأكثر تأهيلًا لذلك.

الإجراء: تدور هذه المرحلة الأخيرة حول تحويل العميل المحتمل إلى عميل ، وللقيام بذلك ، يجب أن يكون لديهم القدرة على اتخاذ إجراء ، لشراء منتجك أو الاشتراك في تدريبك ، على سبيل المثال. يعد وضع عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أمرًا ضروريًا حتى يتمكن القارئ من أن يصبح عميلاً بسهولة.

الدعوة إلى العمل

عادةً ما تأتي عبارة الحث على اتخاذ إجراء أو CTA في شكل أزرار أو روابط تدعو الزوار إلى اتخاذ إجراء. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون رابطًا إلى موقع الويب الخاص بك أو اقتباس أو إكمال نموذج أو زيارة صفحة الويب الخاصة بمنتجك.

CTA عنصر أساسي يجب أن يكون في كل بريد إلكتروني تسويقي. غالبًا ما يتم وضعها في نهاية الرسالة ، ومع ذلك ، يمكن أن توجد العديد من عبارات الحث على اتخاذ إجراء في رسالة بريد إلكتروني ، طالما أنها لا تتنافس مع بعضها البعض!

على وجه التحديد ، إذا تم إغراء الشركة بعلامتك التجارية والمنتجات التي تقدمها ، فإنها تنقر على CTA الموجود في البريد الإلكتروني. ثم يختار بعد ذلك معرفة المزيد عن الكتالوج الخاص بك أو الاتصال بمستشار مباشرةً عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.

التسويق عبر البريد الإلكتروني لتلخيص 4 أسئلة

كيف يتم التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

لكتابة بريد إلكتروني تسويقي يقوم بالتحويل:

اجمع عناوين البريد الإلكتروني لعملائك المحتملين ثم قسمهم وفقًا لمعايير مختلفة. هذا ضروري لتحديد توقعاتهم وتكييف عرضك التسويقي.

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

التسويق عبر البريد الإلكتروني ، أو التسويق عبر البريد الإلكتروني ، هو استراتيجية لكتابة وإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى جهات الاتصال المؤهلة. يتعلق الأمر باستغلال قناة الاتصال هذه لتقديم علامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك لعملائك. يسمح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني بالترويج للأخبار والإبلاغ عنها وتقديم عروض مخصصة والبقاء على اتصال مع عملائك.

ما هي فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

يتيح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني التواصل والإعلام والترويج لعملك وتقديم حلول مخصصة للعديد من العملاء. إنها ليست استراتيجية تسويقية باهظة الثمن ، بالإضافة إلى أنها تولد عائدًا جيدًا على الاستثمار عند إتقانها. لذلك ، في btob ، يتم استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني على نطاق واسع لتقوية الارتباط بين مزودي الخدمة والشركات.

ما هو البريد الإلكتروني؟

البريد الإلكتروني هو أسلوب تسويقي مباشر يتكون من إرسال بريد إلكتروني إلى هدف من أجل الاتصال بهم أو تقديم علامتك التجارية أو إبلاغهم بأخبارك أو تقديم صفقة خاصة لهم ، على سبيل المثال.

آخر المقالات

‫1 تعليق

  1. مقالة جيدة ولكن تتطلب بعض فقرات من أجل زيادة توضيح فكرة تسويق عبر ايميل وشكرا

يجب تسجيل الدخول لتستطيع إضافة تعليق.